eaward

الخدمات الالكترونية

آخر تحديث: 
21/08/2014

تولي الوزارة اهتماماً كبيراً بالمحافظة على خصوصية وسرية المعلومات، حيث يتم التعامل مع جميع الطلبات بكل سرية مع الاحتفاظ بخصوصية جميع البيانات الاجتماعية المدخلة من قبل المواطنين. انظر :

 

 خدمة المساعدة الإجتماعية

 تفاصيل متابعة حالة طلب المساعدة

 خدمة الدعم المالي - الغلاء

 خدمات الهاتف الجوال والرسائل القصيرة

 إعادة صياغة إجراءات العمل

 خدمة الدفع الإلكتروني

 فوائد الخدمات الإلكترونية للوزارة

 عناوين الإتصال في حال وجود مشاكل

 احصائيات و مؤشرات استخدام خدمات الوزارة الإلكترونية


 


 
خدمة المساعدة الإجتماعية
 

تتيح خدمة تقديم طلب مساعدة اجتماعية المقدمة من وزارة التنمية الاجتماعية للأسر و الأفراد إمكانية تقديم طلب مساعدة اجتماعية إلكترونياً. المساعدات الاجتماعية تقدم للأسر المحتاجة، أسر المسجونين، الأرامل، المطلقات، المسنين، المعاقين والأيتام.

 

إضغط للتعرف على معايير وشروط طلب واستحقاق المساعدة الاجتماعية

 

  رابط خدمة المساعدة الإجتماعية
 

عند دخولك على الرابط سوف تجد أحد هذه الخيارات:

 

 تقديم الحصول على طلب
استخدم هذا الخيار لإرسال طلب مساعدة اجتماعية مع ملاحظة تدوين رقم المراجعة في حالة الاستفسار وعدم إرسال نفس الطلب عدة مرات.

 

تعليمات:
•  الرجاء إدخال "بيانات صاحب الطلب" للمساعدة الاجتماعية :
◦ ادخل الرقم الشخصي
◦ا دخل تاريخ انتهاء بطاقة الهوية
◦ ادخل رقم المجمع السكني

 

 استكمال الطلب
استخدم هذا الخيار لاستكمال طلب مساعدة اجتماعية المقدم سابقاً برقم المراجعة المؤقت الذي سبق الحصول عليه عند إيقاف تقديم الطلب.

 

تعليمات:

•  لاستكمال الطلب، الرجاء إدخال "بيانات استكمال الطلب" ثم اضغط على زر "إرسال"
•  الرجاء مراعاة أن رقم المراجعة المؤقت حساس لحالة الأحرف.
•  للإطللاع على الشروط والقوانين   اضغط هنا

 

 

 مراجعة حالة الطلب
استخدم هذا الخيار لمراجعة حالة طلب مساعدة اجتماعية المقدم سابقاً برقم المراجعة الذي سبق الحصول عليه عند تقديم الطلب.

 

تعليمات:

•  لمراجعة حالة الطلب الرجاء إدخال "بيانات مراجعة الطلب" ثم اضغط على زر "إرسال"
•  يجب إدخال الرقم الشخصي لصاحب الطلب

 

بيانات الاتصال

استخدم هذا الخيار لعرض أرقام هواتف إدارة المساعدات الاجتماعية ومراكز التنمية الاجتماعية

 

للمزيد من الإيضاح يمكن تنزيل هذا الملف و الذي يبين طريقة التسجيل والمتابعة بشكل مفصل أكثر. في داخل هذا الملف يوجد كذلك طريقة متابعة حالة الطلب باستخدام رقم الطلب الذي سوف يتم إعطاؤه للمتقدم عند تسجيله

 

                                                                     عودة

 


 

خدمة الدعم المالي - الغلاء
 

تستطيع من خلال هذا الرابط الاستعلام أو التسجيل لخدمة الدعم المالي - الغلاء. إن  وزارة التنمية الغجتماعية تتيح لك إمكانية تقديم طلب استحقاق الدعم المالي لمحدودي الدخل إلكترونياً عبر موقع بوابة الحكومة الإلكترونية . عند دخولك موقع بوابة الحكومة الالكترونية قم بملا بياناتك الشخصية المطلوبة و أرسلها لتقوم الجهة المختصة بالوزارة بمتابعة هذا الطلب. في حال وجود اي مشاكل يمكنك الاتصال بالخط الساخن للوزارة للحصول على الارشادات. 

 

 رابط خدمة الدعم المالي - الغلاء
 

 

نبذة عن مشروع صرف الدعم المالي لمحدودي الدخل

 

تنفيذاً للأمر السامي لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بتخصيص مبلغ بقيمة مئة مليون دينار في الميزانية العامة للدولة للسنتين الماليتين 2009 – 2010 لصرف الدعم المالي لمحدودي الدخل للمساهمة في تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين وفق المعايير التي اتفق عليها . وبناء على تكليف وزارة التنمية الاجتماعية بالإشراف على عملية الصرف بالتعاون مع هيئة الحكومة الالكترونية والجهاز المركزي للمعلومات وعدد من الجهات المعنية بهذا المشروع ، فقد تم إنشاء هذا الموقع الالكتروني الذي يهدف إلى تسهيل تسجيل المواطنين والتحقق من مدى استحقاقهم لصرف الدعم المالي لمحدودي الدخل بحيث يستطيع أي مواطن تنطبق عليه الشروط أن يقوم بالتسجيل إلكترونياً. وسيقوم النظام بعد ذلك بالتأكد من بيانات المواطن المسجلة لدى الأنظمة الحكومية الإلكترونية ثم الانتقال إلى إحدى الصفحات (الحالات) التالية حسب نتيجة عملية التأكد:

 

الحالة الأولى  : في حال كانت بيانات المواطن المسجلة في الأنظمة مطابقة سيعلمه الموقع بأنه مستحق للدعم المالي وسيطلب منه إدخال بيانات الاتصال وحساب البنك.


•الحالة الثانية  : في حال عدم اكتمال المعلومات، سيطلب الموقع من المواطن استكمال بعض البيانات المهمة وسيتم مراجعتها وإخطار المواطن بمدى استحقاقه من عدمه.


•الحالة الثالثة  : في حال عدم تطابق المعلومات، سيظهر الموقع أسباب عدم الاستحقاق. وإذا كانت الأسباب غير دقيقة بإمكان المواطن تعديل معلوماته لدى الجهات المعنية. وإذا كانت المعلومات متعلقة بالحالة الاجتماعية فبإمكانه زيارة أحد المراكز الاجتماعية ابتداء من 1 يوليو 2009

 

عزيزي المواطن إن المعايير العامة لإستحقاق الدعم المالي هي كالتالي:

 

•  أن يكون المتقدم للتسجيل بحريني الجنسية.
•  أن يكون المتقدم للتسجيل رب أسرة.
•  أن يكون مقيم إقامة دائمة في البحرين.
•  أن لا يزيد إجمالي الدخل الشهري عن 700 دينار بحريني (الدخل هو مجموع الراتب وأي علاوات أو مزايا مالية اخرى).

 

                                                                           عودة



للخدمات الأخرى، تستطيع عزيزي الزائر تحميل استمارات الخدمات والموجودة على هيئة  PDF

على رابط الاستمارات الالكترونية

 

 خدمات الهاتف الجوال والرسائل القصيرة
 

حيث ان الوزارة تهدف أساساً لتطوير كافة الأنشطة والإجراءات والمعاملات الحكومية وتبسيطها وتحويلها الى خدمات الكترونية. إحداها تطبيق استخدام التكنولوجيا الحديثة فى مجال الخدمات الحكومية الالكترونية كتدشين نظام خدمة الرسائل الإلكترونية sms
والذي يقوم حالياً بارسال رسائل قصيرة للمسجلين في احدى الخدمات الاجتماعية يبلغهم بتطورات حالة الطلب. رموزنا المختصرة لرسائلنا النصية هي لمستخدمي شبكة بتلكو 4949 و لمستخدمي شبكة زين 88311 كما يمكن للمواطنين الراغبين في التعرف على أخبار الوزارة وفعالياتها عن التسجيل عن طريق الخط الساخن للوزارة 80008088 أو رابط "الاشتراك" في القائمة الرئيسة

 

خدمة الدعم المالي للمواطنين - الشكل المطلوب لإرسال البيانات في رسالة (SMS) عن طريق الهاتف المحمول

 


FSP<SPACE>CprNo<SPACE>Expiry Date (DDMMYYYY) <SPACE>Block No
 

مثال :

  FSP 123456789 29072013 335

 

 

 

                                                                           عودة

 

   إعادة صياغة إجراءات العمل 

 

تهدف سعادة وزيرة التنمية الاجتماعية من خلال رؤية واضحة واستراتجيات محددة إلى توفير خدمات متميزة من خلال إطلاق عدة مبادرات وبرامج متتابعة ومدروسة والتي تهدف إلى رفع توقعات المستفيدين من خدمات الوزارة في المجالات التنموية والاجتماعية . ولقد سعت الوزارة وجميع القائمين عليها إلى وضع وصمة متطورة نحو التميز في الأداء والعمل، ومنها برنامج صياغة إجراءات العمل وتدقيقها حسب المعايير العالمية والحصول على شهادة  (ISO9000)  لضمان الجودة الشاملة لعمل الوزارة.

وتعتبر خدمة الدعم المالي الجديدة من الخدمات التي كانت تسير بشكل يدوي روتيني، أما الآن فهذه الخدمة  متوفرة بشكل الكتروني على موقع الوزارة، مما يسرع من انجاز الطلبات للمواطنين.

                                                                          عودة

  خدمة الدفع الإلكتروني

 

 إن جميع خدمات وزارة التنمية الإجتماعية مجانية ولا توجد هناك أية رسوم يدفعها المواطن. في المقابل فإن لوزارة تقوم بصرف الدعم المالي والمستحقات للمواطن عبر إيداعها في الحساب البنكي الخاص به.

                                                                         عودة

                                                                                       

 

 فوائد الخدمات الإلكترونية للوزارة

 

ساهمت عملية اسقبال طلبات المواطنين إلكترونياً في سهولة وسرعة إيصال هذه الخدمات لشريحة كبيرة من مستحقيها دون الحاجة لمراجعة أحد فروع الوزارة و الوقوف في طوابير مما قد يكون عائقاً للبعض. كما ساهمت هذه العملية تسهيل عمل الموظفين في الوزارة لخدمة أكبر شريحة ممكنة في وقت أقصر و خففت من أعباء ملأ الإستمارات يدويا ومن ثم إدخالها للنظام مما يزيد من إستهلاك الورق والذي لا يوافق سياسة الوزارة في دعم التقنية الخضراء.

                                                                                       عودة 

 

 احصائيات  ومؤشرات استخدام خدمات الوزارة الإلكترونية

                                                                                      

  اضغط لتحميل ملفات لبعض الإحصائيات
  بعض الرسومات البيانية

                                                                           عودة

تقييمك الشخصي : None متوسط التقييم : 3.5 (33 votes)