الأخبار الصحفية

 

    في إنجاز جديد يضاف إلى سجل إنجازاتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تحصل على الآيزو للمراكز الاجتماعية    

 

وزير العمل والتنمية الاجتماعية:

  • الإنجاز تتويج لعمل المراكز الاجتماعية في تلبية احتياجات الأهالي الاجتماعية وتنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة
  • الحصول على الآيزو تتويج لمكتسبات الوزارة وتحقيقا لتطلعات القيادة

 في إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة إنجازاتها حصلت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على الشهادة العالمية لنظام إدارة الجودة «الآيزو 2008: 9001» نظير  تطبيقها إدارة الجودة الشاملة في المراكز الاجتماعية، وذلك تتويجاً لعمل المراكز الاجتماعية ودوها الفعال في تلبية احتياجات الأهالي الاجتماعية للمواطنين ضمن سياسة الوزارة اللامركزية في توصيل خدماتها الاجتماعية إلى المستحقين في أقرب نقطة من مواقع سكنهم.

 

 
         
    الشهادة العالمية لنظام إدارة الجودة «الآيزو 9001» تثمينا للجهود الحثيثة التي قامت بها المراكز الاجتماعية خلال الاعوام الثلاثين    

 

 

الوكيل المساعد لتنمية المجتمع: مدخلا و مصدرا فعّالا للالتزام بتقديم الخدمات التي تلبي احتياجات المواطنين

 

اوضح الوكيل المساعد لتنمية المجتمع في وزارة التنمية الاجتماعية الاستاذ خالد اسحاق أن نيل الوزارة الشهادة العالمية لنظام إدارة الجودة «الآيزو 9001» أتى تتويجاً لتطبيقها إدارة الجودة الشاملة لعمل المراكز الاجتماعية، لما للمراكز الاجتماعية من دور فعال باعتبارها منشأة مؤهلة لتضافر الجهود الحكومية مع الجهود الأهلية، بهدف النهوض بالمجتمع البحريني والمساهمة الفعالة في تلبية احتياجات الأهالي الاجتماعي للمواطنين دون الحاجة إلى القدوم إلى الوزارة ضمن سياسة الوزارة اللامركزية في توصيل خدماتها الاجتماعية إلى المستحقين.

 

 
         
    وزارة التنمية الاجتماعية تحصل على الآيزو للمراكز الاجتماعية    

 

وزيرة التنمية الاجتماعية:

-الإنجاز تتويج لعمل المراكز الاجتماعية في تلبية احتياجات الأهالي الاجتماعية وتنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة

-الشهادة تسهم في تطوير وتحسين جودة الخدمات وكسب رضا المستفيدين

 

في إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة إنجازاتها حصلت وزارة التنمية الاجتماعية على الشهادة العالمية لنظام إدارة الجودة «الآيزو 2008: 9001» نظير  تطبيقها إدارة الجودة الشاملة في المراكز الاجتماعية، وذلك تتويجاً لعمل المراكز الاجتماعية ودوها الفعال في تلبية احتياجات الأهالي الاجتماعية للمواطنين ضمن سياسة الوزارة اللامركزية في توصيل خدماتها الاجتماعية إلى المستحقين في أقرب نقطة من مواقع سكنهم.

   

 
         
    ورشة عمل «سياسة وأهداف الجودة في المؤسسات الحكومية»    
  ضمن اطار اتفاقية التعاون بين وزارة التنمية الاجتماعية وديوان الخدمة المدنية بشأن نظام الجودة، نظم قسم إدارة الجودة بوزارة التنمية الاجتماعية ورشة عمل بعنوان «صياغة أهداف وسياسة الجودة بالمؤسسات الحكومية» في مقر الوزارة بالمرفأ المالي، حيث تناولت الورشة كيفية انتقاء أهداف الجودة وصياغتها، وفقاً للأسس السليمة والمعايير الدولية، فضلاً عن كيفية الربط بين الأقسام التي تقدم خدماتها في المراكز الاجتماعية عن طريق التخطيط والتوثيق السليم، بحسب المرحلة الثانية من تطبيق نظام إدارة الجودة بالمؤسسات الحكومية بحسب مواصفات اعتماد الآيزو 9001:2008 الذي تقوم به الوزارة حالياً.  

         
    الديلمي: التواصل مع «الخدمة المدنية» لتنظيم إجراءات التدقيق الداخلي    
  باشر فريق التدقيق الداخلي على نظام إدارة الجودة بوزارة التنمية الاجتماعية اعماله من خلال الاجتماع الأول برئاسة رئيس قسم إدارة الجودة «رئيس الفريق» فاطمة الديلمي وعضوية ممثلي إدارة الموارد البشرية وإدارة نظم إدارة المعلومات وإدارة المالية وممثل عن إدارة المراكز الاجتماعية. وناقش الاجتماع مفهوم الجودة، ومراحل تطبيق نظام إدارة الجودة للمواصفة العالمية ISO 9001:2008، الى جانب شرح متطلبات كل مرحلة بالتفصيل، من خلال عرض قدمته رئيسة الفريق، كما اشتمل العرض على المراحل التي تم الانتهاء منها، حيث استطاع قسم إدارة الجودة الانتهاء من 78% من المتطلبات، وبانتظار اعتماد الوثائق من قبل ديوان الخدمة المدنية خلال اليومين القادمين، لاستكمال المراحل المتبقية والخاصة بالتدريب على النظام الآلي والتدقيق الداخلي، ومن ثم الانتقال إلى التدقيق الخارجي للحصول على شهادة الجودة  

 
         
    "العمل والتنمية الاجتماعية" توقع مذكرة تفاهم مع "ديوان الخدمة المدنية"    

  استنادا الى قانون الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم بقانون رقم 48 لسنة 2010، المادة (12) بشأن إعطاء ديوان الخدمة المدنية مسئولية إدارة الأداء المؤسسي وتطبيق انظمة الجودة بالجهات الحكومية وتنفيذا إلى قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2004 ونظام الخدمة المدنية رقم (150)، فقد وقعت وزارة التنمية الاجتماعية مع ديوان الخدمة المدنية مذكرة تفاهم بشأن قيام ديوان الخدمة المدنية بتوثيق وتنظيم وتطوير الإجراءات والأنظمة المتعلقة بنظام إدارة الجودة حسب المواصفة ISO9001:2008 للمراكز الاجتماعية التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية، ويأتي هذا المشروع كبداية للتعاون بين الجهتين لتطبيق مشاريع الجودة والأداء المؤسسي لضمان جودة الخدمة رضا المستفيدين.  

         
         
         

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تقييمك الشخصي : None متوسط التقييم : 1.3 (8 votes)