خدمة الدعم المالي لمحدودي الدخل

هو عبارة عن دعم مالي حكومي مباشر لمحدودي الدخل للمساهمة في تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين وفق معايير محددة. وتم تكليف وزارة التنمية الاجتماعية بالإشراف على عملية الصرف بالتعاون مع (هيئة المعلومات و الحكومة الإلكترونية ) وعدد من الجهات المعنية بهذا المشروع. و بدءاً من يناير 2022 تمت الموافقة على زيادة الدعم المالي للأسر محدودة الدخل ليصبح مبلغ الدعم المالي لفئات الاستحقاق الثلاث كالتالي: 110 دينارا للفئة الأولى التي يتراوح فيها دخل رب الأسرة البحرينية بين (0 - 300 ) دينار، و 77 دينار للفئة الثانية و التي يتراوح فيها دخل رب الأسرة البحرينية بين (301-700) دينار ، و 55 دينارا للفئة الثالثة التي يتراوح دخل رب الأسرة فيها ما بين (701-1000) دينار يتم التسجيل عن طريق قسم التسجيل والخدمات الاجتماعية في جميع المراكز الاجتماعية الموزعة على محافظات مملكة البحرين. يمكن الاستعلام عن حالة الطلب عن طريق رابط الخدمة التالية:
ابدأ الخدمة الإلكترونية

    1. أن يكون المتقدم بحريني الجنسية.

    2. أن يكون مقيم إقامة دائمة في مملكة البحرين.

    3. ألا يزيد مجموع الدخل الشهري لرب الأسرة عن 1000 دينار بحريني.

    4. لا ينظر الى عدد العقارات ولكن يدرج الدخل من العقارات من ضمن الدخل الكلي لرب الاسرة.

    5. يسمح بامتلاك سجل تجاري واحد ذو فرع واحد على أن يكون من السجلات التجارية متناهية الصغر.((لضمان استمرارية خدمة الدعم المالي، يجب احضار افادة بالدخل من السجل التجاري عند فتح سجل تجاري جديد ))

  1. الدخول على موقع الخدمات الالكترونية في www.social.gov.bh

  2. أن يكونَ لديك مُفتاحٌ إلكتروني يُمكنكَ مِن مُتابعةِ طلبك للدعم المالي لمحدودي الدخل (علاوة الغلاء) المقدم من وزارةِ العمَلِ والتنمية الاجتِماعيَّةِ.

  3. اضغط على بدء الخدمة .

  4. يمكنك الاستعلام عن طلب استحقاقك للدعم المالي لمحدودي الدخل (علاوة الغلاء) .

  5. يمكنك الاستعلام عن عرض سجل المدفوعات السابقة من الدعم المالي (علاوة الغلاء) .

  6. يمكنك تحديث بيانات الاتصال الخاصة بمقدمي طلب الدعم المالي (علاوة الغلاء).

    1. ملء استمارة تقديم الخدمة الاجتماعية.

    2. بطاقة الهوية الأصلية (سارية المفعول) لمقدم الطلب.

    3. المستند البنكي الأصلي لصاحب الطلب متضمنا رقم الحساب الدولي (IBAN).

    4. وثيقة الطلاق وحكم الحضانة في حالة المطلق.

    5. لأصحاب السجلات التجارية فقط: إحضار رقم المتعامل/رقم المنشأة، إفادة من مكتب التوثيق لتحديد مقدار الدخل من السجل، عقد الإيجار و فاترة الكهرباء للسجل.

    6. يشترط إحضار شهادة الراتب أو افادة المعاش التقاعدي في حال كان صاحب الطلب غير متأكد من مقدار الدخل المسجل في الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.

  1. يتم تمرير الطلب في حال كانت جميع البيانات المسجلة مسبقاً في الأجهزة الحكومية محدثة

  2. يصرف المبلغ في حسابات المستفيدين ابتداء من تاريخ 15 من كل شهر في مختلف البنوك المحلية.

شارك هذه الصفحة

قيمنا: